اغلاق
اغلاق

اغاني عربية mp3

اغاني سيرة ذاتية اصالة

اصالة

mp3 تحميل استماع كلمات اغاني lyrics جميع اغاني اصالة -

اغاني اصالة

عن حياة الفنان اصالة

اصالة | سيرة ذاتية

ولادتها
وُلِدَت أصالة في دمشق بـ سوريا، في 15 مايو 1969 م، و هى سورية الجنسية وتنتمي إلى الطائفة السنية، عاشت في الجمهورية العربية السورية، دمشق، يعفور، أبو رمانة، شارع المهدي بن بركة، مقابل أمرية للطيران(دمشق)، ولديها منزل في الأمارات العربية المتحدة في قرية النخيل ، والدها هو السوري المطرب والفنان مصطفى نصري ، وعائلتها تتكون من أربعة أخوة : أماني، أيهم، ريم، أنس ووالدتهم : سحر .
 دراستها
اكتشف مصطفى نصري ـ والد الفنانة أصالة ـ و الذي كان مغنيًا مشهورا ، ذكاء ابنته و موهبتها في الغناء، حيث عاشت في مدرسة والدها الفنان الكبير مصطفى نصري الغنائية فتتلمذت على يديه و رعاها في ذلك المجال، و قد وجد في أصالة الصوت الجميل والقوي و اكتشف ذلك عندما كان عمرها أربع سنوات، بدأت الغناء و عمرها سبع سنوات و ذلك من خلال تقديم أغاني و الدها، و بعدها في قصص عالمية (قصص الشعوب)، و قامت بالغناء للأطفال في المناسبات الوطنية بالإضافة إلى أنها شاركت في غناء الأناشيد القومية.
 مسيرتها الفنية
سطع نجم أصالة نصري منذ نعومة أظافرها حيث بدأت الغناء و عمرها سبع سنوات في قصص عالمية وقصص الشعوب، بالإضافة إلى أنها غنت الأناشيد و غنت للأطفال في المناسبات الوطنية السورية و رعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال. توفى والدها في عام 1986 و كان لوفاته أثر كبير على حياتها ، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات و كانت بمثابةالأب الروحي لإخوتها الصغار ريم و أماني و أنس و أيهم و المسؤولة عنهم. لها بنت ( شام ) و ولد (خالد).
ذاع صيتها في العالم العربي بعد صدور ألبومها "لو تعرفوا" عام 1993، و الذي غنت فيه لكبار الملحنين المصريين. من ألبوماتها: "و لا تصدق" و"إغضب" و "عللي جرى" و "قلبي بيرتحلك" و "

يا مجنون" و "يمين الله". شاركت في العديد من مهرجانات الأغنية العربية و حازت على العديد من الجوائز.
يمتاز صوت الفنانة أصالة بنبراته القوية و لإحساسها المرهف أثر كبير في أغانيها. شاركت أصالة في العديد من المهرجانات العربية و الدولية و كذلك تم استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية و كانت إطلالتها ذات تأثير كبير على الشاشة البلورية لدى المشاهدين.كما أن كثير من أغانيها نالت إعجاب الجماهير و فازت بالمرتبة الأولى للأعوام 2001 و 2002 نجدها الآن تتربع على عرش النغم الفريد و ظهرت بكل ألوان الغناء الجيد المتناسق.
قطعت أصالة مصطفى نصري وعدا بينها و بين موهبتها أن تحترم الناس لذلك تفننت في ذلك الاحترام و أبدعت فيه و شهد لها الجميع بذلك لتقدم أجمل ما تسمعه الأذن مثلاً:- [ مابحش حدّ إلا أنت .. لو تعرفوا .. اعتذارا .. اتهمتك .. ثمن الخيانة .. ساعدني .. أي حاجة ..] و قدمت الأعمال الخليجية المميزة مثل:- [ كثر الله خيرك .. تضحك .. يأخي اسأل .. ليه الغرور ..و أخيراً أوقــات ] لتثبت تسيدها لهذا اللون الطربي الأصيل و تمكنها من الحفاظ على خطها البياني المتصاعد و نجاحها في إثبات أن الجيد من الممكن أن يصل و يدخل إلى نوافذ القلوب بدون وسائط و أخبرت أنها لن تعتزل نهائياً حتى تعجز أن توصل هذه الرسالة و الفن للمستمعين و لمحبينها خاصة.

 جوائزها
    * جائزة أفضل فنانة لعام 1994م في دبي .
    * جائزة أوسكار الشرق الأوسط (الفارس الذهبي) لعام 1995م ·
    * جائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي لعام 1996م ·
    * جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية لعام 1996م (Arab American Artist)·
    * جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 97 م كأفضل مطربة .
    * جائزة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لعام 1997م ·
    * جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة جلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 98 م كأفضل مطربة .
    * جائزة هيئة الإذاعة والتلفزيون في الإمارات لعام 1998م ·
    * جائزة الشرق الأوسط بمصر لعام 1998م.
    * درع شكر وتقدير من المهرجان الغنائي الوطني الأول في بيروت لعام 1999م·
    * جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 1999 م كأفضل مطربة .
    * جائزة الشرق الأوسط بمصر لعام 1999 م.
    * جائزة من إذاعة الإمارات FM لعام 1999 ...

54.82.29.141